ضع كود إعلان هنا

الأحدث

6/recent/ticker-posts

المعھد السویدي یقدم 275 منح دراسیة تغطي كافة تكالیف الدراسة و المعیشة في السوید..نهاية أجل تقديم الطلبات 16 يناير2017


منذ أيام قليلة أعلن المعهد السويدي عن منحته السنوية لدراسة الماجستير في السويد، ويقدم المعهد مايقرب من 275 منحة سنويًا شاملة مصاريف الدراسة و9000 كرونا سويدي كبدل للمعيشة أي ألف دولار تقريبًا و15000 كرونا سويدي كمصاريف للسفر إلى السويد، ويشترط لمن يتقدم إليه هذه المنحة أن يمتلك 3000 ساعة عمل مدفوعة أو بشكل تطوعي،على أن ترتبط خبرته العملية بدرجة الماجستير التي يريد أن يحصل عليها في السويد، وسيتم فتح باب التقديم من1 ديسيمبر 2016، ولمزيد من المعلومات اضغط هُنا.

للتقديم على المنحة يجب عليك أولا تقديم طلب منفصل لبرنامج ماستر قبل انتھاء الموعد في 16 يناير2017. وعملية الاختيار والتقييم منفصلة بين المعھد السويدي و
الجامعة التي تقدمت إليھا بطلب دراسة الماستر.

من تستھدف المنحة؟
تستھدف منحة المهد السويدي الممولة من وزارة الخارجية منح فرصة نادرة لقادة المستقبل لتطوير مھاراتھم المھنية والعلمية،و ليلعبوا دورًا في تطوير مجتمعاتھم التي يعيشون فيھا.
على المرشح المثالي أن يظھر مؤھلات مھنية، علمية، وقيادية وأفكار واضحة عن كيفية الاستفادة من برنامج المنحة في مصلحة بلده.
الأفضلية ستمنح لدارسي البرامج التي تركز على المساواة بين الجنسين، التنمية المستدامة، الديمقراطية، حقوق الإنسان والحد من الفقر.

معايير الاختيار والأھلية
على المتقدم أن يكون من مواطني إحدى الدول المشمولة بالمنحة (الرابط في الأسفل)، و يجب أن يكون قد عمل 3000 ساعة على الأقل كعمل مدفوع أو عمل تطوعي أو تدريبي.
وعلى المتقدمين أن يبرھنوا مستواھم الأكاديمي والقيادي في المجتمع.

عملية الاختيار
تتكون عملية الاختيار من خطوتين، الخطوة الأولى من 1 ديسمبر 2016 وحتى 16 يناير 2017 عن طريق التقديم عبر الانترنت. الناجحون في المرحلة الأولى سينتقلون للمرحلة الثانية وتمتد من 1 حتى 10 فبراير 2017.

لتستطيع التقدم لھذه المنحة يجب أن تقدم طلبًا منفصًلا لبرنامج ماستر في إحدى الجامعات السويدية وتدفع رسوم الطلب للجامعة(900 كرون سويدي).
في المرحلة الثانية سيطلب منك إرسال رسالة دافع، سيرة ذاتية حسب النموذج الأوروبي ىوروپاسس، نسخة من جواز السفر، ورسالة توصية، وإثبات خبرة العمل. أي وثيقة غير متوفرة باللغة الانكليزية سيتم رفض الطلب.

مزايا المنحة
المنحة تغطي تكاليف الدراسة، بالإضافة لراتب شھري قدره 9000 كرون سويدي. لا يوجد منحة إضافية لأفراد الأسرة الآخرين.بالإضافة لتكاليف سفر تدفع لمرة واحدة 15000 كرون، وتأمين صحي شامل خلال فترة المنحة فقط.

مدة المنحة
مدة المنحة سنة أو سنتين لبرامج الماسترالتي تبدأ في الفصل الخريفي. لا يمكن تمديد المنحة ولاتبديل برنامج الدراسة بعد الحصول عليھا.

إرسال تعليق

0 تعليقات